"الأنمي الذي أخبر مؤلفه الإستوديو ألا يظهروا سروال إلاينا الداخلي"

كغير قارء لا للمانجا ولا الرواية:

Majo no Tabitabi هو ثاني أفضل أنمي لهاذا الموسم 2020. شاهدت هذا الأنمي دون أي توقعات أو معرفة بمصدره. بينما كنت أتصفح الكتالوج الموسمي في اليوتيوب، لفت التريلر انتباهي وقررت التحقق منه. لم أكن أعلم أنني على وشك أن أبدأ أفضل أنمي جديد لهذا العام. في هذه المراجعة، سأشرح لماذا يجب مشاهدة هذا الأنمي لأي شخص فاته أثناء بثه.


  • القصة

Majo no Tabitabi هي قصة عرضية تتبع مغامرات ساحرة شابة تدعى "إلاينا" وهي تسافر عبر العالم على خطى بطلة طفولتها "نيكيه". تجري كل حلقة في مكان مختلف فريد ومميز. أينما ذهبت، تنخرط إلاينا في وضع جديد يمكن أن يكون من مظلم وغامض إلى فاتح ومرح. كل من هذه المواقف لها تأثير مختلف عليها، وتسمح لها بالنمو كشخص. على طول الطريق، تلتقي بعدد من السحرة الآخرين الذين يظهرون كشخصيات متكررة طوال العرض.


لا توجد قصة شاملة في Majo no Tabitabi. ومع ذلك فإن الشخصيات وعلاقاتهم مع بعضهم البعض متّسقة وتمتد على طول حلقات متعددة. كل حلقة لها قصتها الفريدة المنفصلة إلى حد كبير عن جميع الحلقات الأخرى، ولكنها تقوم بعمل رائع في الترفيه عن الجميع بمفردها. تقدم كل حلقة نزاعًا يتم حله بنهاية تلك الحلقة. بدلاً من القلق بشأن كيفية خروج إلاينا من الموقف، ستشعر دائمًا بالرضا وتتساءل عما ستصل إليه في المرة القادمة.


في حين أن هناك بعض السمات المظلمة الموجودة في هذا الأنمي، إلا أنها تجربة استرخاء إلى حد كبير. بالنظر إلى أنه كل حلقة مختلفة عن الأخرى (Episodic)، يقوم Majo no Tabitabi بعمل رائع في سرد ​​القصص القصيرة المثيرة للاهتمام والهادئة والأهم من ذلك كله، يروي كل موقع قصة بمفردها، ويترك الكثير للخيال دون ترك أي ثغرات في الحبكة. بينما تنتقل إلاينا من مكان إلى آخر، ستترك تفكر في كل موقع وتتساءل كيف أصبح عكس النحو الذي كان عليه.



  • الشخصيات

يُطلق على Majo no Tabitabi أيضًا اسم Wandering Witch: The Journey of Elaina لسبب وجيه. الغالبية العظمى من القصة تتبع إلاينا في رحلتها عبر العالم، على الرغم من وجود ثلاث شخصيات أخرى متكررة تتفاعل معها ومع بعضها البعض. كل من هذه الشخصيات مكتوبة بشكل جيد ومحبوبة مع مشاركة ديناميكية فريدة مع كل من إلاينا وبعضها البعض. جميع الشخصيات التي تتكرر في الظهور هم من السحرة، ولكل منهم لقبه ودوره الفريد الذي يلعبه في كل من القصة والتطور الشخصي لإلينا كشخصية.



- إلاينا: إلاينا، ساحرة الرماد، هي بطلة أنمي Majo no Tabitabi. إنها شخصية محبوبة وغالبًا ما تكون متعجرفة جدًا. إنها واثقة وتعتز بنفسها، بينما هي أيضًا غير ناضجة، لكنها تتمتع بالكفاءة. إلاينا هي شخصية إنسانية للغاية تعرض مجموعة واسعة من المشاعر ورد فعل فريد ومتسق مع كل موقف. إنها لا تشعر أبدًا وكأنها أيديولوجية، في بعض الأحيان تكون متعاطفة ومتفهمة، بينما في أحيان أخرى يمكن أن تكون أنانية وغير مبالية.


- سايا: سايا ، ساحرة رماد الفحم، هي الشخصية الأكثر تكرارًا طوال العرض. إنها لطيفة ومتلاعبة. دورها في القصة هو دور صديقة إلاينا ومطاردتها. مثل إلاينا إلى حد كبير، فهي شخصية إنسانية للغاية. على الرغم من تصويرها على أنها منحرفة مهووسة، تعرف سايا متى تأخذ الأمور على محمل الجد وتعالج المشاكل المطروحة.



- فران: فران، ساحرة رماد النجوم، هي معلمة ومعلمة إلاينا. إنها شخص منتشي ومتلاعبة. يتمثل دورها في القصة في دور معلمة إلاينا والسينباي الكبرى. فران شخصية أخرى مكتوبة جيدًا وإنسانية. في حين أنها مرحة، فإنها لم تصبح مزعجة أبدًا.



- شيلا: شيلا، ساحرة الليل، ساحرة كبيرة تلتقي بها إلاينا في رحلتها. إنها جادة ومثابرة، بينما تنبعث منها أيضًا هالة الجانحة. شيلا لها العديد من الأدوار في القصة على الرغم من أنها تبدو الأقل. بخلاف إلاينا، تتمتع شيلا بأكبر قدر من العلاقات مع جميع الشخصيات الأخرى في القصة. هي صديقة فران القديمة ومعلمة سايا. ومرة أخرى، هي مثال آخر للشخصية البشرية المكتوبة جيدًا. مثل سايا.


  • المناظر/ الأنميشن و الرسم

كل مكان وقطعة من المناظر الطبيعية جميلة ورائعة. يبدو هذا الأنمي مذهلاً على المستويين الفني والأسلوبي، ويضيف إلى التجربة الغامرة. كان هناك العديد من المشاهد خلال هذا الأنمي حيث شعرت بالحاجة إلى التوقف والاستمتاع بالمشاهد. Majo no Tabitabi هو عرض يجعلك تقوم بلقطة شاشة لا اراديا. لم ألاحظ أي عناصر ثلاثة الأبعاد في هذا الأنمي أيضًا. لقد كانت تجربة جميلة مرسومة باليد من البداية إلى النهاية.


  • الأصوات/موسيقى

لا تؤثر الموسيقى عادة على رأيي في الأنمي. ومع ذلك، هناك بعض الاستثناءات النادرة حيث تكون الموسيقى إما جيدة جدًا أو سيئة للغاية. على الرغم من أن هذا ليس هو الحال هنا، إلا أن الموسيقى في هذا الأنمي لا تزال جيدة جدًا. دائمًا ما تناسب المشهد. كان التمثيل الصوتي رائعًا. كانت الإفتتاحية و الختامية جميلة و خلابة، وقد أثارت إعجابي بالفعل. كل من الإفتتاحية و الختامية جيدان بما يكفي للاستماع إليهما بمفردهما، وكل منهما فريد ولا يُنسى بدرجة كافية بحيث يمكنني التعرف عليهما بسهولة.



  • استنتاج

Majo no Tabitabi هي مغامرة تتبع ساحرة شابة تدعى إلاينا وهي تسافر عبر العالم. إنها تقوم بعمل رائع في سرد ​​القصص القصيرة المثيرة للاهتمام والمهدئة والغامرة. الشخصيات كلها إنسانية ومحبوبة. المناظر فيه خلابة، وهي تجربة جميلة مرسومة باليد من البداية إلى النهاية. الموسيقى جيدة جدًا ، وكانت الإفتتاحية و الختامية جيدتان. لقد أحببت هذا الأنمي من البداية إلى النهاية، ووضعته بكل حماسة في قائمة المفضلة. أود أن أوصي بـ Majo no Tabitabi لأي شخص، وخاصة أولئك الذين يستمتعون بتصنيفات شريحة من الحياة والمغامرة و iyashikei.


10/10