المقدمة


Sidonia no Kishi ،أو Knights of Sidonia ،هي قصة مليئة بالإثارة ستبقيك في حالة قلق شديد في السلسلة بأكملها. صُممت Sidonia no Kishi في المستقبل البعيد البعيد ،حيث يكون البشر قادرين على التمثيل الضوئي وبعض الأشخاص الذين يتم تحديد جنسهم بشكل ملائم بعد العثور على شريك مناسب ،تصور مشهدًا مذهلاً بصريًا لأرض مستقبلية ،أو مركبة فضائية في وضع أفضل ،تسمى Sidonia. نظرًا لأن هذا النوع من الخيال العلمي واضح ،يمكنك المراهنة بأمان على وجود كائنات خارج كوكب الأرض ،تسمى Gauna. لذلك ،تخدم Sidonia ،بناءً على استنتاج منطقي بسيط ،كسلاح قتالي وقاعدة عسكرية. ومع ذلك ،فهو أيضًا المكان الذي يعيش فيه الكثير من المدنيين. ومنهم من يعارض ما يسمى بالنظام ،والذي سيكتشفه المشاهد تدريجياً. هل الأنمي مثالي؟


بالمثل ،تعمل ديناميكية الحبكة أيضًا بالطريقة التي يمكن بها وصف Sidonia: جهد عسكري مكثف ،وبالتالي تزدهر لحظات الحياة أو الموت المتوترة ،ثم هناك ما يسمى بالهدوء قبل العاصفة ،عندما تحصل الشخصيات على فرصة للتفاعل على الأرض ،والتطور والتفكير في الصعوبات التي تواجهها التهديدات المستمرة لسكان سيدونيا التي يتم إبادتهم. تتم مزامنة هذه التقلبات المزاجية بشكل كبير مع الـOST.


ومع ذلك تبقى الأسئلة الرئيسية: ما الذي يجعل هذا الأنمي مختلفًا عن البقية؟ هل يستحق المشاهدة؟ في البداية، يجب أن تعرف أن هناك شخصية رئيسية؛ بطل؛ فارس. ومن ثم فإن أحد المكونات الرئيسية لنجاح العرض هو التواصل معه. لذاء،هل يمكنك؟ أوه،أجل،يقوم الأنمي بعمل جيد في تطوير الحبكة والتعاطف. يجب أن تعلم أيضًا أن هناك حريمًا ورومانسية خفية،ولكن لا تنزعج ،لا يوجد تعرّض مفرط فهي متناسقة بشكل جيد لتحقيق التوازن في المزاج. يجب أيضًا تذكير المرء أن هناك جرعة من الواقعية. هل يجب أن تشاهده؟ بالطبع! لا يمكن لأي مراجعة أن تترجم العرض حقًا. يمكن أن تصاب بخيبة أمل. لكنني أخبرك أنه يستحق المحاولة. انطلق في رحلة التعاطف والعاطفة هذه!


الشرح:

تبدو الفرضية نفسها عامة جدًا. لدينا السفينة الأم للإنسان،وعرق فضائي مهاجم ،وفريق من الطيارين مكلفين بحماية السفينة الأم (وهو المكان الذي يوجد فيه البطل بالطبع). بالطبع ،الإفتتاحية لا تعني الكثير بالنسبة للأنمي - الجمال الحقيقي يكمن في تنفيذه - والذي كان أداء سيدونيا نو كيشي جيدًا بشكل مدهش.


بذل طاقم الإستديو قصارى جهدهم لجعل المكان قابلاً للتصديق قدر الإمكان. على الرغم من أن جُل الأنمي يدور في مكان مثير للسخرية وهو سيدونيا،فإن الأنمي يشرح كل شيء بما يكفي بحيث لن تجد نفسك مرتبكًا أو تعترض على أي من الأحداث التي تحدث في الأنمي.


ستجد أيضًا أن العرض لم يتباطأ ولم يستمر. هناك دائمًا تطور جديد - سواء كان ذلك مشكلة جديدة في العلاقات الشخصية أو أو أو أو... للحفاظ على استمرار العرض. ومع ذلك لا توجد الكثير من الحبكة الشاملة،وبسبب هذا في كثير من الأحيان يبدو التطور قسريًا - مثل الطريقة التي يدير بها الغاونا دائمًا الظهور في الوقت المناسب.



لكن أكبر عيب في قصة Sidonia no Kishi هو شخصياتها. فهي ضحلة وذات بعد واحد ولا يبدو أنها تفعل أي شيء جديد. لجعل الأمور أسوأ ،البطل مثالي للغاية. لم يخطئ أبدًا ،وحتى لو فعل ذلك ،فقد كان ذلك بسبب فعل شخصية أخرى. إنه لا يتفاعل كثيرًا مع إهانة الآخرين ،ولا يتفاعل كثيرًا مع مدحهم أيضًا،ولكن يجب على الإنسان أن يعاني على الأقل من بعض العيوب.


بخلاف القصة ،فإن أول شيء قد تلاحظه عند مشاهدة هذا الأنمي هو الأنميشن. على عكس العديد من الأنميات،تمّ العمل على Sidonia no Kishi بأبعاد ثلاثية كاملة. أنا لا أتحدث عن نفس أعمال Pixar،إنه يشبه إلى حد كبير ألعاب JRPG ثلاثية الأبعاد اليابانية!


 كما هو متوقع من أنميات 3DCG، فإن الظلال اُتقنت بشكل جيد للغاية. يتم تحديثها ديناميكيًا وفقًا لمصدر الضوء الخاص بها ،وهو أمر يصعب جدًا القيام به باستخدام الطرق التقليدية المرسومة يدويًا. بالإضافة إلى ذلك،اختارت POLYGON PICTURES أن تكون الظلال بارزة جدًا،وهذا ينتج عنه بعض المشاهد الجميلة جدًا. كما يسمح نظام 3DCG بمشاهد معركة رائعة المظهر. سواء كان ذلك في قتال عنيف أو لقاء غاونا،فلن تجد الأنميشن في Sidonia no Kishi يفتقر إليه.



أنميشن الحركات

أولاً ،تبدو الحركة وخاصة تلك الخاصة بالشخصيات البشرية،محرجة للغاية. كما يعلم الكثير منكمء،فإن صنع أنمي ثلاثي الأبعاد ذات المظهر الطبيعي ليس مهمة سهلة. تنفق العديد من استوديوهات الأنمي ثلاثية الأبعاد الرئيسية مبلغًا ضخمًا من الميزانية فقط للتغلب على هذه المشكلة الوحيدة - الميزانية،التي لا تمتلكها POLYGON PICTURES بالتأكيد. لأن هناك شخصيات تظهر لوقت طويل في Sidonia no Kishi، وشعور كل حركاتهم الصغيرة بالحرج أمر مزعج حقًا. نعم،قد تشعر أنك معتاد على ذلك بعد بضع حلقات، لكن الإحراج لن يختفي - سيظل موجودًا دائمًا.


في قسم الصوت، ليس لدي الكثير لأقوله. Sidonia no Kishi لديها افتتاحيات و ختاميات باهتة - آه ذلك الشعور الغريب، والموسيقى الخلفية جميلة أيضًا. أنا لا أقول أن الموسيقى الخلفية سيئة، لكنها اضافة إلى الحالة المزاجية - ولكن من المحتمل أن تنساها بمجرد انتهاء الحلقة كما حصل معي.


مؤدو الأصوات

حول تأدية الأصوات، مرة أخرى ،ليس لدي الكثير لأقوله. لقد أنجزوا المهمة،لكنهم في الحقيقة ليسوا أفضل من أي أنمي آخر.


على الرغم من كل عيوبه، قدم Sidonia no Kishi شيئًا مهمًا ورائعًا وهو ما يؤثر على مشاعر جمهوره. من المحتمل أن تجد نفسك سعيدًا أو مصدومًا أو حتى غاضبًا وفقًا للإيقاع المحدد في الأنمي. 


قصة ناعاتي ليست محزنة فحسب، بل مفجعة أيضًا. تتفاقم فرضية قصته المأساوية إلى حد ما بسبب الشعور بالوحدة التي لا بد أنه شعر بها عندما توفي جده ولم يكن هناك أي شخص آخر في العالم. حقيقة أن الأنمي لا يبالغ في تصوير هذه الحقيقة هو إضافة كبيرة.




فيما يتعلق بالفتيات الرئيسيات وإيزانا ،من الواضح أن الحريم الاصطناعي النموذجي تم إنشاؤه لأغراض كوميدية وتخفيف المزاج. بصراحة لم أكن أمانع في ذلك،لكنني أقدره وذهبت مع الحالة المزاجية.




إجمالاً، لا أعتقد فقط أن Sidonia no Kishi ترفيه ممتع،لأننا انجذبنا إلى القصة وغرقها من العواطف ، ولكن الأهم من ذلك،لأنها يمكن أن تكون أيضًا بمثابة درس عندما يتعلق الأمر بالتعمق في الخوف. المجهول،وربما حتى مستقبل البشرية.





9/10