أريا ذا أنيميشن أو أنمي آريا من استديو Hal Film Maker إنتاج سنة 2005.



أريا هي تُحفة فنية. كل شيء متعلق بالشخصيات والقصة  والرسم والأصوات يجتمعون معًا لتقديم تجربة لن أنساها أبدًا. أنمي آريا هي البداية المثالية لهذه الرحلة. سأكتب بناءً على الافتراض الذي رأيته أو عرفت عن هذه السلسلة. تحذير من الحرق.


يقدم لك أنمي آريا الشخصيات والعالم الذي ستقضي معه الوقت طوال بقية المسلسل. مدينة نيو فينيزيا على كوكب أكوا. نيو فينيزيا هو موقعي المفضل في عالم الأنمي. مفصل بشكل جميل مع ثقافة ومواقع مثيرة للاهتمام. لا يقضي الأنمي وقتًا طويلاً في استكشاف كوكب أكوا كما تفعل في تعريف الشخصيات وعلاقاتهم مع بعضهم البعض. أكاري وآيكا وأليس هم من أحب الشخصيات لي على وجه الخصوص وكل الشخصيات عامة.

 شخصية آيكا مجرد شخصية مثيرة للاهتمام ومعقدة للغاية من إعجابها بأليسيا، التي لا تحاول إخفاءها على الإطلاق، إلى اعتزازها سراً بتوجيه أكيرا. علاقتها مع أكاري هي أيضًا لطيفة وممتعة حقًا. شخصياتهم هي عمليا عكس بعضها البعض مما يخلق لحظات مسلية حقا. أما أكاري نفسها فأنا أعشق حُبها لأكوا وسلوكاتها الإيجابية والظريفة. ولن أنسى أثينا بالنسبة لي بسبب غنائها الجميل، أستمع إليها يوميًا تقريبًا وهي دائمًا رائعة كما كانت في المرة الأولى التي سمعتها فيها.

عندما يتعلق الأمر بـ نيو فينيزيا، فإن العناصر الخارقة للطبيعة هي الجزء المفضل لدي، مثال في هذا الموسم هو عندما تمر أكاري عبر جسرٍ إلى الماضي يأخذها إلى ما قبل أن تصبح أكوا كوكب المعجزات ما عليه حاليا. سنرى اللحظة التي يصبح فيها أكوا الكوكب المذكور، وهي تعد لحظة جميلة، وبصراحة هي أفضل ما في الموسم وتمثل أعظم شيء في هذه السلسلة. سر وعجائب ومعجزات الحياة اليومية. تتمتع أغنية الإفتتاحية والختامية بمناظر جميلة كالممرات المائية والمازل كلها جميلة المنظر.

الموضوع المفضل لدي في آريا هو أن أجد الفرح في الحياة. ابحث عن الجانب المفيد لكل موقف وكل موقع. توجد معجزات في كل مكان حولنا. علينا فقط أن نجدهم. تجسد أكاري هذه العقلية وتلهمني لفعل الأمر نفسه. أنمي آريا رحلة لا تُنسى تستحق الوقت للاستمرار فيها. سوف تهدئ روحك وتخلق ذكريات تعتز بها إلى الأبد. إذا لم تكن قد شاهدت أنمي آريا بعد، فأنا أوصي به بشدة.


10/10